"الشبابي الإعلامي" يطلق تقرير واقع الإعلام الاجتماعي في فلسطين لعام 2017

غزة - فلسطين أون لاين

أعلن المركز الشبابي الإعلامي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس عن إطلاق التقرير السنوي "واقع الإعلام الاجتماعي في فلسطين خلال عام 2017"، والذي يشكل وثيقة تاريخية مهمة تشخص واقع الإعلام الاجتماعي خلال هذا العام الحافل بالأحداث البارزة التي تفاعل معها عدد كبير من الفلسطينيين.

وحضر المؤتمر مجموعة إعلامية بارزة وعدد من مدراء المؤسسات الإعلامية إلى جانب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وعدد آخر من المهتمين والباحثين في هذا المجال.

وأكد رئيس المركز الشبابي الإعلامي الدكتور ناجي الظاظا، خلال كلمته في المؤتمر على أن مواقع التواصل الاجتماعي لها دور مهم في كافة مناحي المجتمعات، لا سيما أن الأراضي الفلسطينية شهدت متابعة بمنصاتها المختلفة بكافة ألوانها وأنواعها.

وأشار إلى أن التقرير السنوي يبرز أهمية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في عملية الحصول على المعلومات، بل أصبح هناك اعتماد أساسي على نشطاء الاعلام في توجيه الرأي العام نحو القضايا الوطنية.

ويوثق التقرير الذي أصدره المركز، 130 حساب فيسبوك، 169 شخصية فلسطينية مؤثرة، و88 حساباً نشيطاً على موقع انستجرام، و48 حساب تويتر موثق، 19 قناة فلسطينية مشهورة على يوتيوب، و20 قناة على تطبيق تليجرام، و22 حساب على تطبيق سناب شات، و260 وسماً فلسطينياً، إضافةً إلى موضوعات أخرى، حيث يمكنكم تصفح التقرير بشكل كامل عند نشره تمام السابعة من مساء اليوم.

كما وينوي المركز عقد جلسة خاصة للمختصين والمهتمين في السوشيل ميديا من أجل الاستماع لآرائهم وانتقاداتهم حول التقرير.