​الإعلام العبري: حريق في مستوطنة قرب نابلس بفعل طائرة ورقية

غزة-فلسطين اون لاين

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن "حريقًا صغيرًا" اندلع، اليوم، في حقل بجبل جرزيم في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، على أطراف مستوطنة "براخا" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي المدينة.

وادعت القناة العبرية الثانية، بأن الحريق قرب مستوطنة "براخا" اندلع بفعل طائرة ورقية محملة بمواد حارقة أطلقت من مدينة نابلس، وعثر عليها في المكان.

وقالت القناة العبرية، عبر موقعها الإلكتروني، إنه قد تم إطفاء الحريق دون وقوع أضرار.

ونقلت عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها: إن هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها الفلسطينيون نقل نمط الطائرات الورقية الحارقة من غزة إلى الضفة الغربية.

وزعمت المصادر ذاتها، بأنه قد تم في شهر تموز (يوليو) الماضي العثور على بالون ربطت به زجاجة حارقة في ساحة منزل في مستوطنة "جيلو" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي القدس المحتلة، بالقرب من بلدة بيت جالا الفلسطينية.

ويُطلق ناشطون فلسطينيون بالونات وطائرات ورقية، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية مسيرات "العودة وكسر الحصار" التي انطلقت نهاية مارس/آذار الماضي، ما أسفر عن إحراق آلاف الدونمات الزراعية.

وتسببت تلك الطائرات والبالونات، باحتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك باحتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبد الإسرائيليين خسائر مالية بالغة بسبب احتراق محاصيلهم، واضطرار بعضهم إلى حصادها بشكل مبكر.

مواضيع متعلقة: