بعد أن كانت أوقفت إدخالها قبل أيام

الاحتلال يُعيد السماح بإدخال المحروقات إلى قطاع غزة

صورة أرشيفية
القدس المحتلة - الأناضول:

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي السماح بإدخال "المحروقات"، إلى قطاع غزة، بعد أن كانت أوقفت إدخالها قبل أيام، خلال عدوانها الأخير على القطاع.

وقالت هيئة البث "الإسرائيلية"، اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال قررت السماح بإدخال المحروقات بكافة أنواعها إلى قطاع غزة، عن طريق معبر كرم أبو سالم، جنوب شرق القطاع، رغم إغلاقه حتى يوم الأحد المقبل".

وكان جيشالاحتلال الإسرائلي قد أعلن أمس فرض إغلاق على الأراضي الفلسطينية بدءاً من مساء أمس وحتى يوم الأحد بسبب احتفال الاحتلال باغتصابه أرض فلسطين التاريخية.

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتّى فجر اثنين، تصعيداً عسكرياً، شن خلاله الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، ردت عليها لفصائل بغزة برشقات من الصواريخ تجاه جنوب فلسطين المحتلة عام 1948..

وأسفرت غارات الاحتلال عن استشهاد 27 فلسطينياً (بينهم 4 سيدات، و2 أجنة، ورضيعتين وطفل)، وإصابة 154 مواطنا، بحسب وزارة الصحة، بينما قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة،حسب زعم الاعلام العبري.

وفجر الإثنين، أعلنت قناة الأقصى الفضائيةتوصل الفصائل الفلسطينية بغزة والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق وقف إطلاق نار برعاية مصرية وأممية، أنهى يومين من العدوان الإسرائيلي.