​الاحتلال يُقرر مضاعفة حكم شقيق الشهيد أشرف نعالوة

صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين:

قررت "محكمة الاستئناف العسكرية" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، مضاعفة حكم الأسير أمجد نعالوة، من ضاحية شويكة شمال طولكرم (شمال الضفة الغربية المحتلة)؛ وهو شقيق الشهيد أشرف نعالوة.

وكان الشهيد نعالوة، قد نفذ في 7 تشرين أول/ أكتوبر 2018 عملية إطلاق نار في مستوطنة "بركان" الصناعية قرب سلفيت، وأدت لمقتل مستوطنين وإصابة ثالث بجراح خطيرة؛ قبل أن ينسحب من المكان.

وصدر في سابق عن محكمة عسكرية إسرائيلية حكمًا بالسجن لمدة 12 شهرًا بحق الأسير أمجد نعالوة؛ انتهت أمس الأحد 15 أيلول الجاري.

وتقدمت نيابة الاحتلال العسكرية، باستئناف ضد حكم نعالوة قبل موعد إطلاق سراحه بأيام، استجابة لضغوط عائلات القتلى الإسرائيليين في عملية "بركان".

وأصدرت محكمة "الاستئناف" قرارًا بزيادة حكم نعالوة لـعام آخر ليصبح الحكم عامين بدلًا من عام واحد، كما فرضت عليه دفع غرامة مالية مقدارها 70 ألف شيكل (20 ألف دولار).

وأدين نعالوة، وفقًا للائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العسكرية الإسرائيلية، بتعطيل مجريات التحقيق، حيث قام بحذف تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنزل بعد العملية.

وتواصل سلطات الاحتلال اعتقال وفاء مهداوي والدة الشهيد أشرف، بحجة عدم منع تنفيذ العملية.

وأعدمت قوات الاحتلال، في 13 كانون أول/ ديسمبر 2018، أشرف نعالوة خلال عملية عسكرية خاصة في مخيم عسكر للاجئين شرقي مدينة نابلس، بعد نحو شهرين من المطاردة.