إقرأ المزيد


الاحتلال يطور مركبات مدرعة لنقل الأسلحة والجنود خلال المعارك

الأراضي المحتلة - فلسطين أون لاين

يجري جيش الاحتلال الإسرائيلي، تجارب على مركبة عسكرية تدعى "هومفي" لنقل الأسلحة خلال المعارك، وأيضاً ناقلة مدرعة لنقل الجنود.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن شعبة التكنولوجيا اللوجستية في الجيش كشفت عن أحدث مركباتها المدرعة المتطورة، والتي تجري عليها تجارب في القاعدة العسكرية بـ"ريشون ليتسيون" لاختبار مدى قابليتها والتحكم بها عن بعد.

وقالت الصحيفة إن المركبة تتميز بأنها مضادة للصواريخ وإما تعمل عن بعد أو يقلها جنود، مشيرةً إلى الهدف منها نقل معدات تشغيلية لقوات الجيش في أراضي العدو.

وزعمت الصحيفة أن المركبة "هومفي" ستكون ناجحة نسبياً في اجتياز الطرقات والمناورة في المناطق المفتوحة وعلى المنحدرات الجانبية.

وأشارت إلى أنه تم تزويدها بكاميرا فيديو لنقل الصورة مباشرة للمشغل، ويتلقى معلومات منها على مسافة تصل إلى 3 كيلو متر ومن المتوقع تمديد هذا النطاق في المسقبل.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في أيلول/ سبتمبر المقبل ستجري تجربة يتم فيها تركيب نظام تشغيل على شاحنات عسكرية خاصة للنقل وتسافر في قوافل.

كما نوهت إلى أن الجيش بصدد إدخال ناقلة الأفراد المدرعة الجديدة "أبك"، الخدمة لنقل الجنود وستعمل في كتائب المشاة.

وذكرت أن مدرعة "إيتان" لها قدرات دفاعية ضد الصوايخ المضادة للدبابات، والقدرة على السفر بشكل أسرع عند حمل الجنود في مقصورة مريجة ومكيفة بالهواء ومتصلة بكاميرات خارجية.

تحرير إلكتروني: