​الاحتلال يعتقل اليوم 4 مواطنين فلسطينيين بـ "سلوان"

صورة أرشيفية
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة.

وأوضح مركز "معلومات وادي حلوة" في سلوان ، أن عشرات الجنود برفقة مخابرات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في البلدة، وشرعت باقتحام المنازل وتنفيذ اعتقالات.

وأفاد المركز، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة سلوا، وهم: علي صبري ابودياب ومهدي يوسف أبودياب وأحمد جلال الأعور.

كما اعتقل الاحتلال مدير مركز معلومات وادي حلوة، جواد صيام أنثاء تصدييه وأفراد عائلته لقوات الاحتلال والمستوطنين خلال محاولتهم اخلاء منزل لهم في حي "وادي حلوة" بسلوان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت صباح اليوم الأربعاء، بلدة "سلوان" جنوب الأقصى، وقامت بمحاصرة منزل عائلة صيام في حي "وادي حلوة"، وذلك تمهيداً لإخلاء العائلة وتسليم المنزل للمستوطنين.

وأفاد شهود عيان أن شرطة الاحتلال معززة بالوحدات الخاصة نصبت حاجزاً عسكرياً عند مدخل حي "وادي حلوة"، وقامت بحصار منزل يعود ملكيته لعائلة صيام، حيث اقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال المنزل وشرعت تحت التهديد وقوة السلاح بإخلاء أفراد عائلة صيام من المنزل وتسلميه للمستوطنين.

وأصدرت المحكمة المركزية في القدس المحتلة، قبل عدة أسابيع، قرارا يقضي بإخلاء عائلة صيام من منزلها لصالح نقل جزء من المنزل لجمعية "إلعاد" الاستيطانية.

يذكر أن قضية المنزل تم تداولها في أروقة قضاء الاحتلال لأكثر من 25 عاماً، وما زالت العائلة المقدسية متمسكة بمنزلها وترفض إخلاءه.

ويعود المنزل إلى عائلة جواد صيام، مدير مركز معلومات وادي حلوة، والناشط ضد الجمعيات الاستيطانية بسلوان وسياسات وممارسات الاحتلال بالقدس وعقب قرار المحكمة ستضطر عائلة صيام إلى مشاركة المستوطنين في المنزل والعقارات.