قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس

بيت لحم - فلسطين أون لاين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 11 مواطنا فلسطينيا على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 8 مواطنين فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ"المطلوبين"؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

بالإضافة إلى ذلك، زعم بيان الجيش العثور على سلاح من طراز (ام 16) وذخيرة، في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، خلال تفتيش منازل المواطنين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من مخيم عايدة في بيت لحم (جنوبا).

وقال شهود عيان، إن قوات عسكرية للاحتلال اعتقلت فارس خضر زرينة (22 عامًا)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، كما اعتقلت شاباً من داخل مركبة في مدخل بلدة نحالين جنوب بيت لحم.

وفي السياق، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق بمواجهات مع جيش الاحتلال، الذي اقتحم بلدة بيت كاحل شمال الخليل (جنوبا).

كما داهمت قوات الاحتلال منزلا لعائلة عصافرة، تم اتهام اثنين من أفرادها بالضلوع في عملية طعن، أسفرت عن قتل جندي إسرائيلي قبل عدة أيام، إذ هددت بهدم منزل العائلة.

وفي قلقيلية (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين، محمد عبد الرحيم داود (24 عاما)، ومحمد عفيف التركي (23 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما في المدينة.

كما اعتقلت المواطن حمد أسعد طبيب (48 عاما)، عند مدخل قرية عزبة الطبيب شرق قلقيلية، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر الشيخ عبد الكريم محمد عازم، على حاجز نصبته قرب بلدة سبسطية شمال غرب نابلس (شمالا)، وتم نقله لاحقا إلى مشفى سوروكا الإسرائيلي.

كما اعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر محمود المدني بالقرب من رام الله (شمالا)، والذي أمضى ١٢عاما في سجون الاحتلال، وهو من منطقة مخيم عسكر الجديد بنابلس.

وداهمت قوات إسرائيلية خاصة، منزل الأسير المقعد جراح ناصر في القدس المحتلة، واعتقلت نجله خليل (20 عاما)، بعد التهجم على أفراد أسرته وضربهم وتفتيش المنزل، علما بأن الاحتلال اعتقل قبل يومين والده المقعد جراح وشقيقه عصام.

ومن سلوان جنوب القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، يزن ولؤي الرجبي، من منزليهما في حي بطن الهوى في البلدة.

وتشن قوات الاحتلال اقتحامات وعمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف المحافظات بالضفة الغربية المحتلة، ويتم خلالها اقتحام منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها واستجواب قاطنيها ميدانيا، وكذلك اعتقال مواطنين بشكل تعسفي.