إقرأ المزيد


​الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين أحدهم صحفي

الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)
رام الله - قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس 28-9-2017، 4 مواطنين فلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، بينهم صحفي من رام الله.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي محمد عوض، عقب دهم منزله في بلدة بدرس غربي رام الله (شمال القدس المحتلة)؛ قبل أن تقوم بنقله لجهة غير معلومة.

ودهمت قوات الاحتلال مخيم جنين للاجئين غربي المدينة (شمال القدس)، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين واستولت على مبلغ 11 ألف شيكل (أكثر من 3 آلاف دولار).

وأمنت قوات الاحتلال الحماية لمئات المستوطنينخلال اقتحامهم لمقام "قبر يوسف" الإسلامي في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس (شمال القدس).

واندلعت مواجهات "عنيفة" بين قوات الاحتلال والمواطنون، الذين تصدوا لاقتحام الاحتلال؛ لا سيما في "شارع عمان" المحاذي لقبر يوسف وأطراف بلدة بلاطة شرقي نابلس.

وفي السياق، أوضح ناطق باسم قوات الاحتلال، أن قواته أمّنت الليلة الماضية الحماية لـ 1500 مستوطن يهودي خلال اقتحامهم لـ "قبر يوسف" وأداء طقوس دينية في المكان.

وبيّن أن قوات الاحتلال تعرضت للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما أدى لإلحاق أضرارٍ بإحدى الحافلات الإسرائيلية التي أقلت المستوطنين؛ دون وقوع إصابات.