حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 16 مواطنا بالضفة بينهم قيادي في الجهاد الإسلامي

رام الله – فلسطين أون لاين:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 16موطنا بينهم القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد دار نصر، خلال حملة مداهمات نفذتها في محافظات الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عمر صلاح من منزله في بلدة الخضر، والشابين مجدي ناجي أبو مفرح ولؤي أحمد أبو مفرح من بلدة تقوع، إضافة إلى مداهمتها دهم منزل الأسيرين المحررين ناجي ومحمود صلاح وتفتيشه.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى مجاهد يوسف طقاطقة من منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، والأسير المحرر قصي خالد أبو سالم من منزله في مدينة الدوحة غرب بيت لحم.

واقتحمت آليات الاحتلال بلدة الزاوية غرب سلفيت واعتقلت الشاب وائل محمود شقير والشاب حمزة يعقوب رداد من منزليهما في البلدة. كما اعتقلت الشاب سامح فؤاد لدادوة من منزله في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، والقيادي في الجهاد الإسلامي أحمد محمد دار نصر (56 عاماً) من منزله في قرية كفر نعمة غرب رام الله.

كما جرى اعتقال علاء السيمر كميل وحارث علي أبو معلا ومعتز أبو معلا ومداهمة عدة منازل في بلدة قباطية جنوب غرب جنين.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خضر محمد الحروب من منزله في قرية دير سامت بمدينة دورا والأسير المحرر حسان زياد عواد من منزله في بلدة إذنا غرب الخليل، في حين، داهمت منزل الأسير زياد حسان عواد وفتشته في بلدة إذنا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي الطحان من منزله في مدينة أريحا، وسط مواجهات بين شبّان وقوات الاحتلال في منطقة كتف الواد داخل مدينة أريحا.

وسلمت سلطات الاحتلال عائلة الشاب مؤمن بسام أبو شارب بلاغا لمراجعة مخابراتها عقب دهم منزله في مدينة قلقيلية.