الاحتلال يطلق قمر اتصالات جديد موجه للقارة الإفريقية

صورة أرشيفية
الناصرة - وكالات:

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنها أطلقت بنجاح فجر اليوم الأربعاء، القمر الصناعي "عاموس 7"، إلى الفضاء الخارجي، من قاعدة "كيب كانافيرال" في فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب مواقع إسرائيلية، فإن القمر الجديد سيكون قمر اتصالات يقدم خدمات إنترنت للقارة الأفريقية على مدار السنوات الـ20 القادمة.

وجرى إطلاق القمر "الإسرائيلي" الجديد على الساعة الثانية و23 دقيقة من فجر اليوم على صاروخ "فالكون 9" لشركة spacex. وينتظر أن يصل القمر الصناعي إلى مداره خلال أسبوع إلى أسبوعين على ارتفاع 36 ألف كم فوق خط الاستواء.

وكانت محاولة إطلاق القمر السابق "عاموس 6" قد فشلت قبل ثلاث سنوات عند اانفجار الصاروخ "فالكون 9" الذي كان يفترض أن يحمله إلى مداره لاستبدال القمر "عاموس 5" الذي توقف عن العمل وانتهت صلاحيته منذ العام 2015.

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن الشركة "الإسرائيلية" التي أطلقت القمر، أن القمر من بناء شركة "بوينغ" الأمريكية، وهو أكثر تطورا من سابقيه.

وبحسب الموقع العبري، فإن القمر "الإسرائيلي" سيقدم خدمات اتصالات وانترنت، للمصارف وشبكات التلفزة، كما تأمل أيضا أن تنضم شركة "فيسبوك" للشركات التي ستستفيد من خدمات القمر الجديد.