إقرأ المزيد


الاحتلال يتهم فلسطينياً بالتخطيط لتنفيذ عملية مقاومة

الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)
الناصرة - قدس برس

قدّمت نيابة الاحتلال الإسرائيلي العامة ، الإثنين 6-11-2017 ، لائحة اتهام ضد المواطن الفلسطيني محمد صفران (40 عامًا) من مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، بدعوى التخطيط لتنفيذ هجوم دهس ضد جنود للاحتلال.

وأفادت القناة الإسرائيلية السابعة، بأن لائحة الاتهام وجهت لصفران تهمة "التخطيط لدهس جنود إسرائيليين في موقف انتظار عند محطة للحافلات خارج قاعدة للجيش بمنطقة ريشون لتسيون جنوبي "تل أبيب"".

وتشمل لائحة الاتهام سلسلة من البنود؛ بما في ذلك "التحضير للقتل في عمل إرهابي، وتعريض حياة الناس للخطر، وسرقة سيارة، والدخول إلى (إسرائيل) والمكوث فيها بصورة غير مشروعة، والقيادة دون رخصة قيادة (...)".

وأشارت اللائحة إلى أن صفران دخل بتاريخ 19 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، بهدف تنفيذ هجوم ضد جنود للاحتلال "بدافع قومي".

وأوضحت أن الفلسطيني وصل إلى منطقة "حولون" وسط فلسطين المحتلة 48، واستولى على شاحنة وسافر باتجاه قاعدة الجيش لتنفيذ خطته.

وأضافت أن صاحب الشاحنة أبلغ الشرطة عن عملية السرقة، حيث رصدت دورية لشرطة الاحتلال الشاحنة وبدأت بملاحقتها، مبينة أن صفران اصطدم بعدد من السيارات قبل أن تتمكن الشرطة من توقيفه.