إقرأ المزيد


الاحتلال يصيب مواطنا ويعتقل 5 آخرين في القدس

صورة أرشيفية
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الثلاثاء مواطنا واعتقلت خمسة آخرين في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر صحفية بإصابة شاب واعتقال ثلاثة آخرين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت لدى اقتحامها مخيم شعفاط للاجئين في شمال شرق القدس.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد شماسنة ونجله ضرار من حي الشيخ جراح في القدس بعد الاعتداء على المعتصمين في محيط عائلة شماسنة الذي استولى عليه المستوطنين صباح اليوم.

وكانت أخلت قوة عسكرية إسرائيلية خاصة فجر عائلة شماسنة من منزلها في حي الشيخ جراح جنوب مدينة القدس المحتلة، وذلك لصالح المستوطنين.

وتعيش عائلة شماسنة بمنزلها منذ عام 1964، وكانت ندفع إيجار المنزل بعد النكبة لِـ "حارس أملاك العدو" التابع للحكومة الأردنية، وبعد احتلال القدس عام1967 انتقلت إدارة تلك المنازل إلى القيم العام.

وأجبر حينها كافة السكان على عمل عقد إيجار سنوي، حتى عام 2009، العام الذي رفض تجديد عقد الإجار بحجة وجود ورثة للمنزل، والذين توجهوا بدورهم إلى المحاكم الإسرائيلية لإخلاء عائلة شماسنة منه، وعام 2016 صدر القرار النهائي القاضي بإخلاء العائلة من منزلها لصالح المستوطنين.

ويعيش في المنزل المكون من غرفتين ومنافعهما الحاج أيوب شماسنة (82 عامًا) وزوجته، وابنهما محمد وزوجته وأولاده الستة (أكبرهم 22 عامًا وأصغرهم 11عامًا)، أي أنه يأوي 10 أشخاص في مساحة لا تتجاوز 65 مترًا مربعًا.

تحرير إلكتروني: