​الاحتلال يقلّص مساحة الصيد في بحر غزة إلى 6 أميال

غزة- فلسطين أون لاين:

قلّصت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مساحة الصيد في بحر قطاع غزة إلى 6 أميال بحرية، وذلك ردا على إطلاق صاروخ من غزة.

وذكر منسق لجان العمل الزراعي زكريا بكر أنه تم إبلاغ الصيادين بشكل رسمي من قبل الجهات المختصة بتقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال بحرية، وأنهم أبحروا صباح اليوم في هذه المساحة.

وأشار بكر إلى أن الزوارق الحربية الإسرائيلية تقوم منذ ساعات الصباح بعمليات ملاحقة ومطاردة وإطلاق نار تجاه قوارب الصيادين في عرض بحر شمالي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وكانت سلطات الاحتلال وسعت مؤخرا مساحة الصيد لتصل من 9 إلى 12 ميلا بحريا على طول ساحل قطاع غزة الذي يبلغ 40 كيلوا مترا فقط، ذلك في إطار التفاهمات مع فصائل المقاومة في غزة والتي رعتها مصر وقطر والأمم المتحدة.

وزعم جيش الاحتلال أن صاروخا أطلق مساء الإثنين من قطاع غزة سقط قبالة سواحل مدينة أسدود المحتلة شمالي قطاع غزة.

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أمهلت سلطات الاحتلال حتى نهاية الأسبوع الجاري للالتزام بتطبيق التفاهمات التي تعهدت بها لتخفيف الحصار عن غزة.

وكانت الفصائل في غزة، قد توصلت مؤخرًا برعاية مصرية وأممية وقطرية إلى تفاهمات مع دولة الاحتلال بإدخال تسهيلات لغزة ووقف استهداف المتظاهرين والأسرى في سجون الاحتلال مقابل وقف الإرباك الليلي والمسير البحري.