​الاحتلال يمنع بطل غزة من المشاركة بنهائي "كأس فلسطين"

صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين:

رفضت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، منح تصاريح لغالبية لاعبي وطاقم نادي "خدمات رفح"، حامل كأس قطاع غزة لكرة القدم، للمشاركة في المباراة النهائية لكأس فلسطين المقررة غدا في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وكان من المقرر إجراء المباراة بين بطل الكأس في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) وبطل الكأس في المحافظات الجنوبية (غزة) في الثالث شهر تموز/يوليو الماضي، إلا إن إجراءات الاحتلال حالت دون عقدها.

وادعت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن نيابة الدولة العبرية قدمت مواد سرية، تزعم علاقة اللاعبين بأذرع المقاومة الفلسطينية وممارستهم نشاطات مناهضة للاحتلال.

من جانبه استنكر مجلس إدارة "نادي خدمات رفح"، قرار الاحتلال برفض التماس مقدم من جمعية "جيشاه مسلك" الحقوقية الإسرائيلية، للسماح لبعثة النادي بالمغادرة إلى المحافظات الشمالية و منح موافقة من الاحتلال لـ 12عضوا من أصل 35 وهم سبعة لاعبين و خمسة اداريين فقط.

وقال مجلس الإدارة، في بيان له، إنه يستنكر بأشد العبارات سلوك الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى جاهدا لعرقلة اقامة مباراة اياب كأس فلسطين مع الأشقاء في مركز شباب بلاطة و عرقلة حرية التنقل بين محافظات الوطن .

وأكد مجلس الإدارة بأنه و بالرغم من منع العدد الاكبر من أفراد بعثة الفريق إلا اننا مستعدين للمغادرة فورا للمحافظات الشمالية لإقامة لقاء اياب كأس فلسطين.

ودعا الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للسماح لنادي خدمات رفح بالاستعانة بلاعبي تعزيز من لاعبي المحافظات الشمالية أسوة بما حدث مع مركز "بلاطة" والفرق الأخرى.

وأوضح أن موقف خدمات رفح نابع من الحرص الشديد على اقامة نهائي كأس فلسطين لكسر إرادة الاحتلال الذي يسعى جاهدا لمنع إقامة هذا العرس الرياضي الفلسطيني بعيدا عن الفوز و الخسارة.

وطالب كل الجهات المختصة بدعم رغبة نادي خدمات رفح بالسفر للمحافظات الشمالية و تقديم كل اوجه المساعدة لتسهيل سفر البعثة.