إقرأ المزيد


الاحتلال يعلن جاهزيته بعد استهداف مقاتلته شمال الجليل

القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

قال متحدث عسكري إن جيش الاحتلال الإسرائيلي في حالة جاهزية كاملة للتحرك، بعد استهداف مقاتلة إسرائيلية من طراز (اف 16)، تحطمت فوق الجليل الأسفل شمالي الأراضي المحتلة الفلسطينية.

وقالت الإذاعة العبرية "تحطمت في الجليل الاسفل صباح اليوم طائرة من طراز إف – 16 تابعة لسلاح الجو، بعد أن قفز طياراها بالمظلة بسلام وتم نقلهما إلى مستشفى رامبام بحيفا لتلقي العلاج"، على خلاف تصريح سابق له قال فيه إنهما "بخير وبصحة جيدة".

وقال افيخاي ادرعي ، المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان "يتابع الجيش الإسرائيلي الأمور وهو في حالة جاهزية كاملة للتحرك وفق القرار أو الحاجة".

ولفت إلى ان مقاتلات حربية أغارت على أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية في أعقاب إسقاط الطائرة الإيرانية دون طيار في ساعات الصباح الباكر.

وقال"قصف الجيش مكونات عربة إطلاق الطائرة الإيرانية في عمق سوريا".

واضاف ادرعي"خلال غارات سلاح الجو تعرضت المقاتلات لإطلاق نيران مضادة للطائرات حيث قام الطياران بتفعيل أنظمة إخلاء المقاتلات.. لقد هبط الطياران داخل إسرائيل ونقلا لتلقي العلاج الطّبيّ في المستشفى".

وتابع المتحدث العسكري"يعتبر الجيش الإسرائيليي الهجوم الإيراني والرد السوري خرقًا فادحًا واستثنائيًا للسيادة الإسرائيلية".

مواضيع متعلقة: