الاحتلال يهدم منشآت في الخليل ويعتقل 8 مواطنين

رام الله- فلسطين أون لاين:

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منشآت سكنية في مدينة الخليل، واعتقلت ثمانية مواطنين بينهم أسرى محررون، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر سعيد زياد أبو هنية من بلدة "عزون" شرقي قلقيلية، والأسير المحرر حسن كمال شواهنة من بلدة "كفر ثلث" جنوب شرق المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ثائر قطيش من "عتيل" قضاء طولكرم، وداهمت منزل الأسير المحرر أحمد عبد الكريم الديك في بلدة "كفر الديك" غربي سلفيت .

وطالت الاعتقالات أربعة مواطنين من مخيم "جنين" للاجئين الفلسطينيين، المحاذي لمدينة جنين بينهم الأسير المحرر محمد معتصم الصباغ، وآخر من مدينة طولكرم.

واقتحم جنود الاحتلال منزل الأسير المحرر عمر البرغوثي - والد الشهيد صالح والأسير عاصم - في بلدة "كوبر" شمال غرب رام الله، إلى جانب منزل الشهيد محمد محمود بشارات في بلدة "طمون" جنوب شرقي طوباس.

واستهدف شبّان آلية لقوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع "كوع" قرب المدخل الشمالي لبلدة الرام شمال القدس، بالإضافة إلى معسكر الجبل التابع لقوات الاحتلال في بلدة أبو ديس شرقًا.

ونشب حريق في موقع لقوات الاحتلال إثر استهدافه بزجاجات حارقة قرب مخيم "العروب" اللاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مصطحبة آلياتها الثقيلة، منطقة واد الغروس القريبة من مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل، ومنعت السكان من الاقتراب والدخول إليها، وشرعت بعمليات هدم لمنشآت سكنية وزراعية وتدمير بركسات وتجريف لأراضي زراعية شرق الخليل.