إقرأ المزيد


الاحتلال يحاصر "بيت سوريك" ويعتقل شقيق الشهيد الجمل

القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

يفرض الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم الثلاثاء حصارا مشددا على قرية "بيت سوريك" في القدس المحتلة على أثر عملية الشهيد نمر الجمل في مستوطنة "هار أدار" التي قتل فيها ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة رابع بجروح خطيرة.

وقال عضو بلدية بيت سوريك معتصم قنديل إن" قوات الاحتلال اقتحمت القرية الساعة 7 صباحا وأغلقت كل مداخلها، وطالبت كافة أصحاب المحلات التجارية بإغلاق أبوابها".

وأضاف قنديل أن تلك القوات "فرضت حظر التجول ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج إليها وفرضت حصارا كاملا على القرية لا يزال متواصلا حتى الساعة، حيث تمنع الدخول الخروج من القرية حتى مساء اليوم".

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال مدحت الجمل شقيق الشهيد الجمل.

وأعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" سحب التصاريح الخاصة بعائلة الشهيد الجمل.

كما أعلن الشاباك عن اعتقاله ثلاثة مواطنين بزعم أنهم على علاقة بمنفذ العملية.

إلى ذلك اندلعت مواجهات مع الاحتلال في قريتي بدو وقطنة المجاورتين لقرية بيت سوريك، وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء قيام قوات الاحتلال بقمع المواطنين في القريتين.

وفي قرية بيت إكسا المجاورة المحاصرة بجدار الضم والتوسع العنصري والمعزولة عن محيطها الفلسطيني، تواصل قوات الاحتلال منع الدخول والخروج من القرية بشكل تام.

واستشهد المواطن نمر الجمل صباح اليوم بعد أن قتل ثلاثة جنود إسرائيليين وأصاب رابع بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار على مدخل مستوطنة "هار أدار" شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وهاجم الشهيد الجمل بمسدس شخصي قوة من جنود حرس الحدود وحراس أمن على مدخل خلفي للمستوطنة المذكورة خلال دخول مجموعة من العمال الفلسطينيين.

تحرير إلكتروني: