إقرأ المزيد


الاحتلال يدعي مهاجمة 100 قافلة أسلحة خلال 5 سنوات

القدس المحتلة - الأناضول

زعيم قائد عسكري إسرائيلي، إن سلاح جو الاحتلال هاجم خلال السنوات الخمسة الماضية 100 قافلة، كانت تحمل أسلحة إلى (منظمات معادية لدولة الاحتلال) في جبهات متعددة.

وقال أمير ايشل، قائد سلاح الجو المنتهية ولايته:" هاجمت (إسرائيل) قوافل تحمل الأسلحة إلى حزب الله، ومجموعات في جبهات أخرى عشرات المرات، خلال السنوات الخمسة الماضية".

وأضاف ايشل في حوار مع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، نشرته الخميس 17-8-2017 :" يمكن لعمل أن يكون منفرداً، صغيراً وموضعياً، ويمكن أن يكون أسبوعاً مكثفاً تشارك فيه الكثير جداً من العناصر، يسرني أن هذا يحدث تحت الرادار".

وقال:" هناك أمر آخر، أعتقد أنه بالغ الأهمية، وهو أن لدينا إحساس جيد بعدم جر (إسرائيل) إلى حروب".

وأضاف:" التصعيد باتجاه الحرب سهل في الشرق الأوسط، وكان يمكن أن تنجر (إسرائيل) بسهولة إلى حرب لو ارتكب الجيش أخطاء في حملاته لإحباط تهريب أسلحة إلى حزب الله ".

وتابع:" لقد طور سلاح الجو قدراته الهجومية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، إن القدرة على مهاجمة أهداف بمساعدة الاستخبارات الدقيقة، ازدادت أربعة أو خمسة أضعاف خلال سنوات قليلة".

وقد أعلن جيش الاحتلال وتقارير إسرائيلية، في مرات عديدة، عن تنفيذ سلاح الجو في السنوات الماضية، هجمات على قوافل محملة بالأسلحة في سوريا وهي في طريقها إلى منظمة حزب الله اللبنانية.

مواضيع متعلقة: