إقرأ المزيد


​الأحرار: قرار ترامب إعلان حرب يستوجب انتفاضة شعبية

غزة - فلسطين أون لاين

قالت حركة الأحرار إن إعلان ترمب القدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة الأمريكية لها يعكس مدى الانحياز الأمريكي للاحتلال، مشيرة إلى أنه إعلان حرب يستوجب انتفاضة شعبية فلسطينية عربية وإسلامية للتصدي له.

وأشارت الحركة في بيان وصل "فلسطين أون لاين"نسخة عنه إلى أن قرار ترامب تجاوز خطير لكل الخطوط الحمراء وعدوان أمريكي بما تحمله الكلمة من معنى، مبينة أن هذه الخطوة تمثل إعلان حرب على شعبنا وحقوقه.

وأكدت أن هذا القرار رغم خطورته لا قيمة له في ظل تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه وبالقدس كعاصمة أبدية له، موضحة أن هذا القرار لن يفلح في تزوير الحقائق والتاريخ وستبقى القدس عربية إسلامية ولن يبقى للاحتلال وجود فيها.

وشددت على أن الرد الأبلغ على قرار ترامب يجب أن يكون من خلال تحلل السلطة الفوري من اتفاقية أوسلو وملاحقها وسحب الاعتراف بالاحتلال وتحقيق المصالحة وإطلاق العنان لأبناء شعبنا في الضفة والقدس ليأخذوا دورهم في التعبير عن رفضهم لهذه الجريمة والرد على كل إجرام الاحتلال.

وحذرت من شحنات عاطفية لتفريغ رد الفعل الفلسطيني من قوته كما جاء في خطاب رئيس السلطة محمود عباس، مطالبة بتفعيل خيار الانتفاضة والاشتباك مع الاحتلال.

مواضيع متعلقة: