إقرأ المزيد


الأحرار: ننتظر الخطوات العملية بعد المصالحة الفلسطينية

صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

قالت حركة الأحرار الفلسطينية حكومة الحمد الله إن الشعب ينتظر الخطوات العملية ورفع الإجراءات التي تم اتخاذها بحق قطاع غزة، بعد انطلاق قطار المصالحة الفلسطينية.

وطالبت الأحرار في بيان صحفي وصل "فلسطين أون لاين" نسخة منه بضرورة الإسراع بمعالجة ملف موظفي غزة، مشددة على أن نجاح المصالحة بقاء سلاح المقاومة وإمكانياتها خارج دائرة الحوار والنقاش على الإطلاق

ودعت جميع الأطراف إلى إيقاف التصريحات التوتيرية التي تتحدث بلهجة الغالب والمغلوب والمنتصر والمهزوم وإثارة القضايا الخلافية على وسائل الإعلام, لما يمثله ذلك من تسميم للأجواء الإيجابية للمصالحة.

وشكرت الأحرار الوسيط والشريك المصري على ما قدمه من جهود إيجابية أوصلتنا إلى هذه اللحظة الهامة, مضيفة: "آملين لجولة المحادثات الثنائية التي ستعقد في القاهرة الأسبوع القادم التوفيق والنجاح بما يؤدي إلى عقد لقاء وطني شامل لمعالجة الملفات الرئيسية المحددة".

ونوهت إلى أهمية التحرك معاً على قاعدة الشراكة والمسؤولية الوطنية العالية لتحديد ملامح المرحلة المقبلة على صعيد إعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وتحديد آليات مواجهة الاحتلال والاستيطان والتهويد بما يحفظ قضيتنا الوطنية وحقوق شعبنا الفلسطيني.