إقرأ المزيد


العاهل السعودي: أتطلع أن تعزز زيارتي العلاقات الثنائية مع روسيا

موسكو - الأناضول

أعرب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء أمس الأربعاء، عن أمله أن تحقق زيارته إلى روسيا تعزيز العلاقات الثنائية، وخدمة الأمن والسلم الدوليين.

جاء ذلك في تصريح له، بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عقب وصوله موسكو، في وقت سابق مساء أمس، في أول زيارة يجريها ملك سعودي إلى روسيا.

وأفاد بيان للديوان الملكي السعودي، أن الملك سلمان، سيلتقي خلال الزيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وعدداً من كبار المسؤولين، لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ولم يذكر البيان مدة الزيارة التي توصف "بالتاريخية"، إلا أن وكالة "نوفوستي" نقلت عن مصدر روسي (لم تسمه) إن العاهل السعودي، سيقضي 4 أيام في موسكو.

ومن المرتقب أن تتصدر أجندة القمة المرتقبة بين الزعيمين السعودي والروسي، العديد من الملفات الاقتصادية والسياسية، سواء على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لا سيما قطاع الطاقة، أو على مستوى الملفات الإقليمية والدولية، وخصوصًا الأزمة السورية.

وقال الكرملين، في وقت سابق أمس، إنه من المتوقع أن يكون التعاون العسكري التقني مطروحًا على أجندة اللقاء المرتقب بين الزعيمين.

مواضيع متعلقة: