الأغا يستقيل من مهامه التنظيمية في فتح

فلسطين اون لاين

أعلن امين سر المكتب الحركي المركزي للاقتصاديين الفلسطينيين الدكتور مروان الاغا تقديم استقالته من كل مهامه الموكلة له في حركة فتح.

وقدم الأغا استقالته في رسالة قدمها إلى قيادة فتح في غزة معربًا عن أسفه من انعدام مقومات النجاح والدعم المادي والمعنوي من قبل قيادة الحركة، ما شكّل حالة من العجز الكبير والاحباط الشديد لدى أبنائها.

وقال الأغا: "أشعر بالعجز نتيجة عدم قدرتي على خدمة ابناء فتح بشكل عام والشريحة الفتحاوية التي اقودها بشكل خاص سواء على الصعيد التنظيمي أو الوظيفي الرسمي".

وأكد في رسالته أن الحالة التنظيمية يسودها انخفاض للاداء التنظيمي لم يسبق من قبل، ويظهر تغييب واضح للنظام في ادارة الملفات التنظيمية، والذي يعتر اهانة وتهميشا لشريحة مهنية مهمة وفاعلة ولها بصمات ساطعة في النضال الفلسطيني.

واستنكر الأغا تعمد قيادة الحركة تهميشه وعدم توجيه الدعوة له بصفته التنظيمية لحضور اجتماع الإطار القيادي للحركة لمناقشة قضية رواتب موظفي قطاع غزة والتقاعد المالي، إضافة للمزاجية في التعامل وغياب المنطق المؤسسي

وكان قد انضم الاغا لصفوف حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منذ 1982، عمل خلالها على تأسيس حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة الاسلامية–غزة وتقلد عدة مناصب تنظيمية وحركية بارزة.


(مرفق نص الرسالة)