آلاف الجزائريين يحتفلون بتأهل فريقهم الوطني

الجزائر- فلسطين أون لاين:

خرجت آلاف الجماهير الجزائرية في عدة مدن داخل وخارج البلاد احتفالا بتأهل منتخبهم الوطني للدور الربع نهائي لكأس أمم أفريقيا، في حدث هو الأول منذ 2014.

وتفوق المنتخب الجزائري الأحد بـ 3 اهداف دون رد على نظيره الغيني، في الدور ثمن النهائي لأمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا بمصر.

وخرجت المئات من السيارات بوسط الجزائر العاصمة احتفالا بتأهل محاربي الصحراء مباشرة بعد صافرة نهاية المباراة.

وحمل المحتفلون أعلام جزائرية واستخدموا منبهات الأصوات ورددوا الأغاني الرياضية.

وتشكلت زحمة مرورية جراء الأجواء الاحتفالية للجزائريين وسط العاصمة وخاصة ساحة البريد المركزية وموريس أودان، وشارع ديدوش مراد، وسط محاولات من أفراد الشرطة لتنظيم حركة المرور.

كما نشرت صور وفيديوهات لاحتفالات مشابهة بمدينة وهران الساحلية (غرب) ثاني كبرى مدن البلاد، بسيارات ورايات جزائرية.

ولم تختلف مظاهر الاحتفال بمدن أخرى على غرار جيجل وقسنطينة (شرق) وغيرها.

ولم يتخلف جزائريو المهجر عن الاحتفال بتأهل محاربي الصحراء، حيث خرج المئات في عدة مدن فرنسية على غرار باريس وميلوز ومرسيليان حسب فيديوهات وصور نشرت على شبكة فيسبوك.

ومنذ كأس العالم بالبرازيل 2014، لم تخرج الجماهير الجزائرية للاحتفال بنتائج المنتخب الوطني، بعد تذبذب في النتائج وتعاقب عليه 5 مدربين من حينها، وكان جمال بلماضي سادسهم.

وتجرى كأس الأمم الأفريقية الـ 32 بمصر في الفترة ما بين 21 يونيو/ حزيران إلى 19/ يوليو تموز 2019 بمشاركة 24 منتخبا بدل 16 لأول مرة.

ولعبت الجزائر في المجموعة الثالثة (ج) التي تضم السنغال وكينيا وتنزانيا.

وفازت الجزائر في مباراتها الأولى على كينيا بهدفين دون رد، وتفوقت على السنغال في ثاني مواجهة لها بهدف نظيف، واكتسحت تنزانيا بثلاثية نظيفة.

وتلتقي الجزائر في الدور ربع النهائي بالفائز من مباراة مالي والسنغال التي تجرى مساء الإثنين.