إقرأ المزيد


اختبارات سهلة لأبرز المرشحين وصعبة لنابولي ودورتموند في ​الدوري الأوروبي

باريس/ (أ ف ب):

تخوض الفرق المرشحة لنيل لقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم خصوصا أرسنال الانجليزي وميلان الايطالي وأتلتيكو مدريد الاسباني اختبارات سهلة اليوم في ذهاب الدور الثاني، فيما تبرز مواجهتان ايطالية-ألمانية، الأولى بين نابولي ولايبزيغ، والثانية بين بوروسيا دورتموند واتالانتا.

وتلعب أندية أرسنال وميلان وأتلتيكو مدريد خارج قواعدها حيث يحل الأول ضيفا على اوسترسوند السويدي، والثاني على لودوغوريتس البلغاري، والثالث على كوبنهاغن الدنماركي.

ويعول أرسنال كثيرا على الظفر بلقب المسابقة لضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في ظل معاناته لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في الدوري الممتاز، على غرار مواطنه مانشستر يونايتد الذي توج العام الماضي وحجز مكانه في المسابقة القارية الأم هذا الموسم.

يذكر أن بطل مسابقة الدوري الأوروبي يشارك تلقائيا في دوري الأبطال في الموسم التالي.

ولا تختلف طموحات وحالة ميلان عن أرسنال حيث يجعل من مسابقة يوروبا ليغ هدفا للعودة الى المسابقة القارية الأم خصوصا في ظل تباين نتائجه في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز السابع بفارق 9 نقاط خلف جاره روما صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الابطال.

من جهته، يخوض أتلتيكو مدريد الساعي الى تضميد جراحه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي حل فيها وصيفا في 2014 و2016، اختبارا سهلا نسبيا أمام مضيفه كوبنهاغن الدنماركي.

وتنتظر نابولي متصدر الدوري الايطالي قمة نارية امام ضيفه لايبزيغ وصيف بطل الدوري الالماني.

ولا تخلو المواجهة بين بوروسيا دورتموند الألماني واتالانتا الايطالي من صعوبة خصوصا أن الأخير يقدم مستويات لافتة هذا الموسم إن كان محليا حيث يحتل المركز الثامن أو قاريا حيث تصدر المجموعة الخامسة أمام ليون الفرنسي.

وتبرز ايضا مباريات ليون مع فياريال الإسباني، وسلتيك الاسكتلندي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل 2008، وستيوا بوخارست الروماني مع لاتسيو الايطالي، ونيس الفرنسي مع لوكوموتيف موسكو الروسي، ومرسيليا الفرنسي مع سبورتينغ براغا البرتغالي، وسبارتاك موسكو الروسي مع اتلتيك بلباو الاسباني.