إقرأ المزيد


إجراء عملية جراحية للأسيرة نسرين حسن ونقلها إلى سجن الدامون

غزة - فلسطين أون لاين

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال أجرت قبل بضعة أيام عملية جراحية للأسيرة "نسرين عبد الله حسن أبو كميل" (40 عاما )، من سكان قطاع غزة لاستئصال ورم في الصدر، وقد نقلتها مباشرة بعد العملية الى سجن الدامون .

وأوضحت الناطقة الاعلامية للمركز "أمينة طويل" أن الأسيرة "نسرين أبو كميل" كانت تعاني من وجود أورام في الغدد، وبعد عرضها على الأطباء تبين وجود كتل وأورام أخرى في الصدر تخشى ان تكون خبيثة، وتسبب لها ألام شديدة، وبعد مطالبات من الأسيرات وافقت الإدارة على السماح لها بإجراء عملية جراحية لاستئصال أحد الأورام .

وأضافت "الطويل" أن قوات الاحتلال تواصل اعتقال الأسيرة " أبو كميل" منذ تاريخ 18/10/2015 حيث اعتقلتها عبر حاجز بيت حانون "ايرز" ، أثناء محاولتها استلام تصريح لزوجها وفق اتصال وردها من قبل مخابرات الاحتلال، واتهمتها في ذلك الوقت بتصوير أماكن حساسة في مناطق الداخل المحتل أثناء زيارتها لذويها بحكم حصولها على الهوية الزرقاء "الإسرائيلية".

وأشارت "الطويل" أن الأسيرة أبو كميل من مواليد مدينة حيفا في الداخل المحتل وتزوجت في قطاع غزة من المواطن حازم أبو كميل منذ عام 1999 وهي أم لسبعة اطفال اصغرهم لم يتجاوز العامين، كما أنها تعاني من مشاكل صحية كثيرة أخرى أبرزها الضغط والسكري وارتفاع الكولسترول في الدم.

جدير بالذكر أن الأسيرة أبو كميل عرضت عدة مرات على المحاكم العسكرية الإسرائيلية ولها جلسة قادمة بتاريخ 8/11/2017.