إحدى أكثر الدول ثراء ترحب بالفلسطيني دون تأشيرة

سنغافورة - فلسطين أون لاين

ترحب جمهورية سنغافورة بدخول المواطن الفلسطيني إلى أراضيها دون طلب تأشيرة مسبقة، حيث يمكنه حزم أمتعته والسفر إليها مباشرة في أي وقت، ليحصل على تأشيرة الدخول فور وصوله في المطار .

وتعد هذه الدولة الغنية إحدى أكثر الدول ثراء في العالم، ورابع أقوى مركز مالي عالمي، كما أن جواز سفرها يتربع على عرش "أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم" .

, يمكن لحامل لحامل جواز السفر السنغافوري دخول 159 دولة بدون تأشيرة، متغلبا بفارق دولة واحدة على جواز السفر الألماني الذي يسمح لحامله بدخول 158 دولة.

وبالنسبة للدول العربية فإن الفلسطيني ممنوع من دخول جميع الدول العربية إلا بتقديم طلب " فيزا " مسبقة، ما عدا الأردن التي تسمح له بالدخول دون تاشيرة، وجيبوتي التي تمنحه التأشيرة فور الوصول .

يذكر أن حامل جواز السفر الفلسطيني يسمح له بدخول 39 دولة دون تأشيرة مسبقة، أو تأشيرة عند وصول الدولة المستضيفة.

وبحسب المؤشرات التي أصدرها موقع "باسبورت إندكس"، فإن الدول التي لا تطلب تأشيرات دخول لحامل جواز السفر الفلسطيني هي:

بوليفيا، الإكوادور، هايتي، الأردن، ماليزيا، ميكرونيزيا، نيكاراغوا، سنغافورة، سانت فنسنت وجزر غرينادين، سوازيلاند، فنزويلا، إندونيسيا.

أما الدول التي يحصل حامل جواز السفر الفلسطيني، على تأشيرة دخول فورية لدى الوصول إلى مطار البلد المستضيف فهي:

بنغلاديش، كمبوديا، كيب فاردي، كوموروس، كوت ديفوار، جيبوتي، دومنيكان، غينيا الاستوائية، الهند، إيران، لاوس، مكاو، مدغشقر، المالديف، موريتانيا، موزمبيق، بالاو، سانت لوسيا، ساموا، تنزانيا، تيمور الشرقية، توغو، توفالو، أوغندا، زيمبابوي.

مواضيع متعلقة: