إغلاق مكتب "الجزيرة" في تعز باليمن بطلب سعودي

صنعاء - فلسطين أون لاين

أقدمت قوات يمنية موالية لعبد ربه منصور هادي على إغلاق مكتب قناة "الجزيرة" الفضائية، في محافظة تعز، جنوبي البلاد اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر في القناة بأن قوة عسكرية تابعة لقيادة محور تعز تتألف من ثلاث آليات عسكرية وعشرات الجنود، اقتحمت مكتب القناة في المدينة، وأغلقته بناءً على قرار صادر من اللجنة الأمنية في المحافظة.

وفيما تقول المعلومات الأولية إن إغلاق مكتب القناة، جاء بناءً على طلب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات، أصدرت "اللجنة الأمنية العليا" في تعز، بياناً بررت فيه القرار، بأنه "ظهر من تغطيتها أخيراً محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي".

وقال بيان اللجنة، إنها قررت بـ"إجماع أعضائها على إغلاق مكتب قناة الجزيرة رسمياً في تعز ومنعها من مزاولة تغطيتها أو التعامل معها من أي جهة رسمية وذلك حفاظاً لوحدة الصف وتحقيقاً لأهداف الجيش".

وكتب مراسل قناة "الجزيرة" سمير النمري، على صفحته بموقع "تويتر"، نقلاً عن مصادر خاصة أن السعودية "طلبت من القيادات العسكرية اليمنية في تعز أثناء تواجدهم في الرياض الأسبوع الماضي، بسرعة إغلاق قناة الجزيرة، ومنع موظفيها من العمل داخل المحافظة. وطلبت منهم تنظيم مظاهرات شعبية تؤيد إغلاق الجزيرة ومنعها من العمل".

مواضيع متعلقة: