رفضا لورشة البحرين

إضراب شامل الثلاثاء في غزة وفعاليات احتجاجية في عواصم عربية وأوروبية

عواصم- غزة- فلسطين أون لاين:

أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية عن إضراب شامل الثلاثاء في كافة أنحاء قطاع غزة، لتشمل جميع مناحي الحياة؛ رفضا لورشة البحرين التي ستعقد في ذات اليوم في العاصمة المنامة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظّمته الفصائل بمقر الجبهة الديمقراطية، اليوم الأحد، غرب مدينة غزة للإعلان عن برنامج فعاليات مواجهة ورشة البحرين.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية القيادة العامة لؤي القريوتي في كلمة ممثلة عن الفصائل "نعلن الإضراب الشامل يوم الثلاثاء في كافة أنحاء قطاع غزة لتشمل جميع مناحي الحياة، ما عدا وسال النقل والمواصلات".

وأكد القريوتي أن الإضراب يأتي غضبًا في وجه "المؤامرة في البحرين "، داعيا لرفع الرايات السوداء في الشوارع الرئيسية وعلى أسطح المنازل وفي كافة الطرقات.

ودعا أبناء شعبنا في القطاع للالتزام الكامل بالإضراب في كافة المرافق الرسمية والشعبية، والعمل على إنجاح الإضراب وعدم الخروج عن حالة الإجماع والموقف الوطني الموحد.

وستشهد عدة مدن وعواصم عربية وأوروبية فعاليات احتجاجية رفضا للورشة الأمريكية في المنامة.

وتنطلق أولى الفعاليات غد الإثنين، اذ سيكون هناك تجمع في لارنكا وألمانيا، ومظاهرة في إيطاليا أمام السفارة الأميركية في روما يوم الثلاثاء.

وستشهد بولندا يوم الأربعاء المقبل تجمعا في السفارة الفلسطينية في وارسو دعما للموقف الفلسطيني من "صفقة القرن".

كما ستشهد العاصمة التركية يوم الأربعاء، وقفة استنكارية بجانب مدرسة الفنار الفلسطينية، ومسيرة ووقفة استنكارية في مركز المدينة بعد صلاة الجمعة في مدينة "اسكي شهير".

وفي لبنان، ستشهد مخيمات اللاجئين، يوم الثلاثاء، إضرابا واعتصاما وغضبا بدعوة من اللجان الشعبية والفصائل، بالتزامن مع انعقاد الورشة في المنامة.