​أبو ظريفة:يجب استثمار أيّ مقترحات لإنهاء حصار غزة

طلال أبو ظريفة (أرشيف)
غزة - يحيى اليعقوبي

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، إن أوضاع قطاع غزة، مأساوية، ويجب استثمار أي مقترحات لرفع الحصار الإسرائيلي بشكل كامل.

وأضاف أبو ظريفة، لصحيفة "فلسطين"، أمس، إن هناك إجماعًا وطنيًّا على ضرورة انصياع الكل الوطني إلى ما جرى الاتفاق عليه بكل الاتفاقات الموقعة فلسطينيًّا.

وشدد على أن المطلوب هو جعل الحراك الدولي والإقليمي أكثر تسارعًا بوتيرته من خلال استنهاض الحالة الجماهيرية وتوسيع كل أدوات النضال في إطار مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأشار إلى أن رد رئيس السلطة محمود عباس وحركة "فتح" لوفد المخابرات المصرية الذي زار رام الله، قبل أيام، بشأن المصالحة، يؤكد أن هناك استعصاءات قائمة أمام المصالحة، مطلوب من الكل الوطني العمل على إزالتها لتطبيق ما جرى الاتفاق عليه في القاهرة عام 2011م.

وحول إن كانت هناك نقاشات جديدة بشأن مباحثات التهدئة، قال أبو ظريفة: إن المسألة تتوقف على الجانب المصري ودعوته للفصائل للمباحثات في القاهرة.

وأجرت المخابرات المصرية، قبل عيد الأضحى، حوارات مع الفصائل الوطنية بشأن المصالحة الوطنية وتثبيت وقف إطلاق النار مع الاحتلال الموقع عام 2014م ورفع الحصار عن غزة.