​"أبو حلبية" يدعو للرباط في الأقصى أيام العيد لمنع اقتحامه

غزة - فلسطين أون لاين

دعا رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين د. أحمد أبو حلبية، إلى الرباط في المسجد الأقصى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وإقامة فعاليات دينية وعائلية واحتفالية فيه حتى لا يُترك المسجد فارغاً لاقتحامات المستوطنين.

وحذر أبو حلبية في بيان له أمس، من الدعوات التي أطلقتها جماعات "الهيكل" المزعوم لاقتحام المسجد الأقصى في ذكرى ما يسمونه "خراب الهيكل"، الأحد القادم، مطالبا كل من يستطيع الوصول إلى الأقصى إعلان النفير العام لصد هجمات قطعان المستوطنين في ظل السياسة العدوانية المستمرة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدينة المقدسة ومسجدها المبارك.

وقال: إن هذا الاقتحام لو تم بالشكل المخطط له فإن تبعاته خطيرة، لأنه بمثابة الضوء الأخضر للجماعات الاستيطانية بالتقدم أكثر في مشروعها التهويدي تجاه الأقصى والمقدسات الإسلامية بالمدينة، خاصة مع الصمت العربي والدولي المريب.

ولفت إلى أن عدد الاقتحامات يرتفع عاماً بعد عام، عادًّا الزيادة في الاقتحامات بأنها ملحوظة في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" في السابق، حيث بلغ عدد المقتحمين عام 2016 نحو 400 مقتحم، و1290 عام 2017، فيما وصل عام 2018 إلى أكثر من 1500 مقتحم.

يذكر أن جماعات "الهيكل" المزعوم دعت أنصارها إلى الشروع باقتحام جماعي للمسجد الأقصى خلال ساعات صباح الأحد، بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى، بمسيرة راجلة تنطلق من باب الخليل وتنتهي داخل الأقصى وتتكرر يومياً طيلة أيام الأسبوع القادم.