إقرأ المزيد


​أبو الريش: سنتعاطى إيجابيًا مع زيارة الحكومة لغزة

يوسف أبو الريش
غزة - أدهم الشريف

أكد وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش، رغبة وزارته في التعامل مع حكومة الحمد الله، مبينًا أنها ستعمل على إنجاح زيارتها إلى غزة المقررة الإثنين المقبل.

وقال أبو الريش لصحيفة "فلسطين": "سنتعاطى إيجابيًا مع زيارة الحكومة، وسنقدم نموذجا يؤكد أن ما يجمعنا أكثر ما يفرقنا، ولن نكون عائقًا في أي حال من الأحوال".

وأشار إلى أن وزارة الصحة من أكثر الوزارات التي تأثرت بالانقسام، دفع خلاله المريض الغزي الفاتورة، وانعكس ذلك على صحته وحياته نتيجة منع التحويلات ونقص الأدوية، والحصار، في وقت استخدم فيه المريض ورقة ابتزاز سياسي.

واعتبر أن "المريض سيكون من أكبر المستفيدين من إنهاء الانقسام، وعودة متطلبات العمل الصحي من أدوية وأجهزة ومستهلكات طبية".

ونبَّه أبو الريش إلى ضرورة وضع مصلحة المريض قبل أي شيء، وبذلك هناك إمكانية لإزالة أي عقبات وستصبح صغيرة أمام احتياجات هذا المريض، وحق الناس في العلاج، وحقهم في الحصول على خدمات صحية.

وأكد أن تحمل حكومة الحمد الله لمسؤولياتها فيما يتعلق بالقطاع الصحي، سينعكس إيجابًا على الصحة في غزة,.

وأضاف وكيل وزارة الصحة : "لم يعد هناك أي مبررات لحرمان المريض من الخدمات الصحية، ويجب على الحكومة أن تقوم بواجباتها حتى يحصل المواطن الغزِّي على حقوقه الصحية كاملة مثل المواطن الذي يعيش في الضفة الغربية".