إقرأ المزيد


​إعادة الجسر الخامس في الموصل للخدمة بشكل جزئي

قوات عراقية مقاتلة في الحويجة (أ ف ب)
نينوى - الأناضول

أعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، الخميس 5-10-2017، عن إعادة الجسر الخامس في مدينة الموصل للخدمة بشكل جزئي أمام حركة المركبات والمواطنين.

وقال الجبوري ، أن "كتيبة التجسير التابعة للجيش عملت منذ نحو ٦٠ يوماً على إصلاح الأضرار التي لحقت بالجسر الخامس الرابط بين جانب الموصل (الغربي) بجانبها (الشرقي) بعد أن لحقت به أضرار، بسبب استهدافها بغارة جوية خلال الحرب على "تنظيم الدولة"".

وأوضح، أنه "تم ربط جسر حديدي حمولته تقدر بـ 30 طناً على دعامات الجسر الرئيسة ليسمح من خلالها بمرور مركبة واحدة لحين إكمال تأهيل ما تبقى من الجسر من قبل شركات أهلية أو أجنبية".

وتابع، ان العمل العسكري الخدمي متواصل بالتنسيق مع الدوائر الخدمية كافة لإعادة تأهيل الجسور الأخرى وابتكار وسائل تجعل من عملية انتقال المواطنين داخل مدينة الموصل يسيرة.

وأكد أن إعادة فتح الجسر الخامس سوف يسهم بشكل كبير في إعادة الحياة إلى الساحل الأيمن للموصل والذي مازال يعاني من مشاكل عدة على مختلف الأصعدة أبرزها المعمارية والخدمية والأمنية.

وعلى صعيد متصل، قال العقيد أحمد الجبوري من قيادة عمليات نينوى (الجيش) ، أن "العمليات المشتركة تنصب جسر النصر العائم الذي يربط ضفتي دجلة من جهة فندق نينوى اوبري في الجانب (الشرقي) باتجاه منطقة حاوي الكنيسة في الجانب (الغربي) وهو أول جسر عائم ينصب داخل مدينة الموصل بعد تحريرها".

وأضاف "نصب جسر النصر العائم داخل مدينة الموصل يأتي بعد إكمال تأهيل الجسر الخامس بالموصل وهو أحد الجسور الاستراتيجية الخمسة والذي خرج عن الخدمة جراء المعارك وسيخفف كثيراً من أزمة التنقل بين جانبي الموصل".


مواضيع متعلقة: