إقرأ المزيد


​83 مستوطناً يقتحمون الأقصى بالتزامن مع الأعياد اليهودية

القدس المحتلة - قدس برس

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح الأربعاء 4-10-2017، باحات المسجد الأقصى بالتزامن مع بداية الأعياد اليهودية التي تستمر لمدة عشرة أيام.

وسمحت شرطة الاحتلال سمحت صباح اليوم باقتحام 83 مستوطناً يهودياً تجوّلوا في باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات لمدة أربع ساعات.

ورافقت عناصر من الشرطة والقوات الخاصة المدججة بالسلاح المستوطنين منذ لحظة اقتحامهم من “باب المغاربة” وحتى خروجهم من “باب السلسلة” والذي شهد صلواتهم، وغنائهم ورقصاتهم بشكل “استفزازي” للوافدين للمسجد الأقصى.

وعملت شرطة الاحتلال على فحص هويات وحقائب الوافدين للمسجد الأقصى، كما قامت بمصادرة هويّات المواطنين بشكل مؤقت حتى خروجهم من المسجد.

وكانت جمعيات “الهيكل” المزعوم قد دعت المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي خلال الفترة الواقعة ما بين الرابع وحتى الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري، بمناسبة الأعياد اليهودية.

والليلة الماضية، أعلنت شرطة الاحتلال عن فرض طوق أمني على الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال إغلاق شامل للحواجز العسكرية الثابتة (المعابر)، منذ منتصف الليلة الماضية (الثلاثاء/ الأربعاء)، وحتى منتصف ليلة السبت/ الأحد الذي يوافق الرابع عشر من تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

وأوضحت الشرطة في بيان لها، أنها وضعت خطة أمنية ومرورية خلال الفترة الواقعة ما بين الرابع وحتى الثالث عشر من الشهر الجاري، حيث يصادف أعياد "العرش"، و"المظلة"، و"هسوكوت".