​4 مصانع فلسطينية تتسلم شهادات جودة عالمية

رام الله/ فلسطين أون لاين

تسلمت 4 مصانع فلسطينية شهادات جودة عالمية، من خلال برنامج تحديث وتطوير الصناعة في فلسطين الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسات القطاع الخاص.

وسلم خالد العسيلي وزير الاقتصاد في حكومة اشتية، الخميس الفائت، 3 مصانع شهادة الجودة العالمية الايزو 22000، في حين تسلمت شركة ايجلسفلكس شهادة الجودة العالمية الايزو 9001.

ووفق بيان للاقتصاد، فإن المصانع، هي: شركة مطاحن النصر وشركة مطاحن بن الرشيد والشركة التركية الفلسطينية (زيتا) وشركة الرواد للاستثمار الزراعي، وشركة ايجلسفلكس

وأكد العسيلي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع تحديث وتطوير الصناعة، على أهميته في دعم القطاع الخاص الفلسطيني لكونه يسهم في تعزيز القدرة التنافسية للمنشآت الصناعية، عبر تشخيص واقع الشركات المستفيدة وتحديد حاجاتها التطويرية، ووضع خطط التحديث اللازمة لعملها.

يذكر أن برنامج تحديث وتطوير الصناعة في فلسطين يعد الأول من نوعه والذي سيتم من خلاله تأهيل 30 مصنعًا فلسطينيًّا للحصول على شهادات جودة عالمية وفلسطينية اضافة إلى شهادات الإنتاج العضوي وشهادة الحلال، كما تم من خلال نفس البرنامج تطوير عدة منتجات جديدة لدى عدد من المصانع الفلسطينية.