​3 مواجهات مهمة في الجولة الـ21 لدوري المحترفين

غزة/ وائل الحلبي:

تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ21 وقبل الأخير من دوري المحترفين بالضفة الغربية, التي ستشهد منافسة قوية بين ثلاثي المقدمة هلال القدس وشباب الخليل وبلاطة, بعدما كشفت الجولات الماضية عن الهابطين لدوري الاحتراف الجزئي.

هلال القدس متصدر جدول الترتيب سيكون في مهمة صعبة عندما يحل ضيفاً على الأمعري, وعينه على تفادي المفاجآت للحفاظ على الصدارة والاقتراب من اللقب الثالث له على التوالي والرابع في تاريخه, حيث يدخل الفريق اللقاء وبرصيد 39 نقطة, فيما يمتلك الأمعري 23 نقطة في المركز العاشر.

بدوره يتطلع شباب الخليل لمواصلة الصحوة وتشديد الخناق على الهلال على أمل تعثره أمام الأمعري, عندما يلتقي جاره شباب الظاهرية الذي تأكد هبوطه للاحتراف الجزئي, ويملك شباب الخليل في رصيده 38 نقطة في المركز الثاني فيما يدخل الظاهرية اللقاء برصيد 14 نقطة في المركز الحادي عشر.

من جانبه يستقبل بلاطة ضيفه شباب السموع في لقاء هام للأول الذي يترقب هدايا منافسيه خاصة وأنه لا زال ينتظر قرار لجنة الاستئناف بخصوص مباراته أمام ثقافي طولكرم إلى جانب انتظاره لاستكمال ما تبقى من مباراته الماضية أمام أهلي الخليل, حيث يتواجد في المركز الثالث برصيد 37 نقطة, فيما يسعى السموع لتحقيق مفاجأة تعزز تواجده بين الأربعة الكبار في ظل تواجده بالمركز الرابع برصيد 34 نقطة.

وتقام ثلاثة مباريات أخرى اليوم تجمع الأولى بين مؤسسة البيرة وأهلي الخليل في ظل سعيهما لتحسين مواقعهما بالترتيب حيث يتواجد البيرة في المركز السادس برصيد 30 نقطة ومن خلفه أهلي الخليل سابعاً برصيد 29 نقطة, فيما يستقبل ثقافي طولكرم ضيفه جبل المكبر في لقاء يبحث فيه الفريقان عن فوز معنوي في ظل ابتعادهما عن المربع الذهبي للترتيب في ظل امتلاكهما لنفس الرصيد 24 نقطة لكل منهما.

وادي النيص سيكون أمام فرصة ثمينة للعودة لمراكز المقدمة عندما يلاقي مركز طولكرم, وتبدو الحوافز أكبر لدى وادي النيص صاحب الـ33 نقطة في المركز الخامس, فيما يدخل مركز طولكرم اللقاء بظروف صعبة بعدما تأكد هبوطه من عدة جولات وتواجده في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 8 نقاط.