إقرأ المزيد


3 مواجهات في افتتاح الدور التمهيدي الثاني لكأس غزة

صورة أرشيفية
غزة- وائل الحلبي


تُفتتح غدا الجمعة منافسات الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس غزة 2017 بإقامة ثلاث مباريات تجمع بين الترابط والمشتل, ويلتقي العطاء اتحاد جباليا, ولقاء يجمع بين نماء وشباب الزوايدة.

ويتأهل من الدور التمهيدي الثاني ثمانية فرق لدور الـ32 من البطولة والذي يُضاف له 24 فريقاً من دوري الدرجتين الممتازة والأولى الذين لم يخوضوا الأدوار التمهيدية.

الترابط - المشتل

على الرغم من ترجيح كفة المشتل في مواجهة الترابط إلا أن الأخير نجح في انتزاع بطاقة الصعود لهذا الدور عن جدارة بفوزه على شباب معن بهدفين دون رد الأمر الذي سيدفع الفريق لخطف الفوز من أمام المشتل, في اللقاء الذي سيجمع الفريقين على ملعب محمد أبو تريكة شرق مدينة غزة.

على الجانب الآخر فإن المشتل الذي وصل لهذا الدور بشكل تلقائي عن طريق القرعة فيأمل في أن يواصل مغامراته في بطولة الكأس والتي كان أبرزها الوصول للمباراة النهائية عام 2012 قبل أن يخسر في ذلك الوقت أمام شباب رفح بهدفين دون رد.

العطاء - اتحاد جباليا

يحتضن ملعب النصيرات مواجهة متكافئة نسبياً تجمع العطاء بفريق اتحاد جباليا يسعى فيها كل فريق لخطف بطاقة الصعود لدور الـ32, ويسعى العطاء لاستعادة ذكريات نسخة الموسم الماضي بعدما وصل لدور الثمانية من البطولة بفوزه على اثنين من أبرز المرشحين لنيل اللقب خدمات وشباب رفح.

فوز العطاء في الدور التمهيدي الأول من البطولة على شباب المغازي بهدفين لهدف سيكون حافز أمامه لتكرار الفوز أمام اتحاد جباليا الذي وصل لهذه المرحلة دون خوض مواجهات مما سيعطي العطاء جاهزية أكثر من اتحاد جباليا.

شباب الزوايدة - نماء

وسيحاول فريق نماء التسلح بفوزه الكبير في الدور التمهيدي الأول على حساب الشافعي بأربعة أهداف لهدفين عندما يلتقي شباب الزوايدة في لقاء يجمع الفريقين على ملعب خانيونس البلدي.

الزوايدة أيضاً يملك حظوظ جيدة ويسعى لمجاراة نماء الذي يملك العديد من اللاعبين البارزين في صفوفه خاصة بعد فوز الأول على حساب اتحاد دير البلح في الدور السابق من البطولة.

تحرير إلكتروني: محمد أبو شحمة