إقرأ المزيد


زيادة في تحويلات العاملين في قطر خلال 3 أشهر

الدوحة - الأناضول

أظهرت بيانات رسمية، الأحد 6-8-2017 ، أن قيمة تحويلات العاملين في قطر بلغت 11.02 مليار ريال (3.02 مليار دولار)، بنهاية الربع الأول من العام الحالي.

وذكرت بيانات وزارة التخطيط التنموي والإحصاء، أن تحويلات الوافدين زادت 0.4 بالمائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، وبلغت 10.98 مليارات ريال (3 مليارات دولار).

وعلى أساس ربعي، تراجعت التحويلات بنسبة 0.4 بالمائة، مقارنة بنحو 11.066 مليار ريال (3.03 مليار دولار) في الربع الأخير من 2016.

وخلال العام الفائت، بلغ إجمالي تحويلات العاملين في قطر حوالي 43.1 مليار ريال (11.8 مليار دولار)، وذلك حسب بيانات وزارة التخطيط.

ويزيد عدد الوافدين في قطر عن 2.1 مليون نسمة، من قرابة 100 جنسية حول العالم، ويمثلون 88 بالمائة من التركيبة السكانية في البلاد، معظمهم من جنسيات آسيوية.

وأمام الوفرة الكبيرة في أعداد العمال والموظفين الوافدين، نشطت سوق التحويلات المالية من الدوحة إلى كامل أنحاء الدول، وخاصة من خلال شركات الصرافة العاملة وعددها 20 شركة.

وفي 5 يونيو/ حزيران المنصرم، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

وتأثر الاقتصاد المحلي القطري، خلال الأيام الأولى للحصار والمقاطعة التي تعرضت لهما الدوحة الشهر الماضي، قبل أن تنفذ قطر رزمة إجراءات وتدابير أعادت الوضع الطبيعي لأسواقها.

مواضيع متعلقة: