11 رقمًا لميسي وبرشلونة بعد التتويج بـ"الليغا"

برشلونة (أ ف ب)
مدريد - الأناضول

قال أرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، إن الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) هو حدث استثنائي بالنسبة له ولا يحدث بشكل دوري.

وجاءت تصريحات فالفيردي بعد فوز برشلونة على ديبورتيفو لاكورونيا بأربعة أهداف لهدفين في الجولة الخامسة والثلاثين للمسابقة والتتويج على إثرها بلقب "الليغا" للمرة الثانية على التوالي والخامسة والعشرين في تاريخه.

وأكد فالفيردي "لقد فزت بالدوري 3 مرات في اليونان، لكن هذه المرة هي الأولى التي أفوز فيها به في إسبانيا".

وأضاف "الفوز بالدوري بإسبانيا حدث استثنائي لا يحدث كل يوم في ظل المنافسة الشرسة بين جميع الأندية، ونحن سعداء لأننا حققنا موسماً عظيماً".

وأوضح "أنا سعيد جدًا لفوزنا بالليغا لأننا حققنا ما سعينا من أجله منذ وقت طويل، لقد حاولت لم شمل الفريق في الأوقات الصعبة، كما أننا حصلنا على مجموعة من الأوقات الجيدة أيضاً".

بفوز اليوم، ارتفع رصيد برشلونة إلى 86 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونيا عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر.

وجاء تتويج برشلونة باللقب قبل أربع جولات من نهاية الموسم حيث يبقى لديه مباراة مؤجلة بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين أتليتكو مدريد الوصيف الذي يتبقى له ثلاث مباريات إلى 11 نقطة، مما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

بذلك، حقق برشلونة ثاني ألقابه في الموسم الحالي بعد تتويجه الأسبوع الماضي بلقب كأس ملك إسبانيا.

بدوره، حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة وكذلك ناديه 11 رقمًا بعد الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الخامسة والثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) بأربعة أهداف لهدفين، والتتويج على إثرها باللقب للمرة الثانية على التوالي والخامسة والعشرين في تاريخه.

وجاءت الأرقام على النحو التالي:

- رفع ميسي رصيده من الأهداف إلى 32 هدفًا ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل أكثر من 30 هدفًا في 7 مواسم مختلفة.

- وصلت أهداف النجم الأرجنتيني على ملعب "ريازور" معقل ديبورتيفو لاكورونيا إلى 11 هدفًا ليصبح المكان المفضل له مع "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد.

- ميسي ثاني لاعب يسجل 30 "هاتريك" في تاريخ الدوري الإسباني، خلف المتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يمتلك 34 "هاتريك".

- ميسي حقق لقب الليجا للمرة التاسعة ليصبح أكثر لاعب أجنبي يحقق لقب الدوري الإسباني في التاريخ.

- وصل النجم الأرجنتيني للهدف رقم 550 في مسيرته مع برشلونة خلال 634 مباراة منها 41 مرة هاتريك.

- حقق ميسي اللقب رقم 32 مع برشلونة بالتساوي مع اندرياس إنييستا.

- بثلاثية اليوم، تخطى ميسي نظيره المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي في صراع الحذاء الذهبي حيث أصبح يمتلك 32 هدفًا بفارق هدف عن الأخير.

- برشلونة حقق الثنائية "الدوري و الكأس" في إسبانيا للمرة الثامنة في تاريخه.

- لأول مرة، يحسم فريق لقب الدوري الإسباني قبل 4 مباريات له على نهاية المسابقة منذ تتويجه باللقب ذاته في موسم 1997-1998 تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان غال عندما توّج باللقب قبل 4 مباريات على نهاية الموسم.

- إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة حصل على لقب "الليغا" للمرة الأولى في تاريخه، والثانية له مع الفريق بعد كأس ملك إسبانيا.

- برشلونة حقق أطول سلسلة مباريات دون هزيمة عبر التاريخ في الدوري الإسباني "41 مباراة".