التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٠‏/٢‏/٢٠١٨

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


جدول منافسات الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الثانية لفرع "الشمال"

بعد معرفة الفريق الصاعد لدوري الدرجة الأولى، وتبقى معرفة الفريق الهابط لدوري الجرة الثالثة، أعلن اتحاد كرة القدم فرع "غزة والشمال" عن موعد مباريات الجولة الـ14 والأخيرة لدوري الدرجة الثانية، وذلك على النحو الآتي:

م

الفريقان المتباريان

التاريخ

الملعب

1

المشتل × اتحاد بيت حانون

الجمعة 23/2/2018

نماء

2

السلام × خدمات جباليا

الجمعة 23/2/2018

بيت لاهيا

3

نماء × اتحاد جباليا

الجمعة 23/2/2018

نماء


​ويغان ينهي حلم مانشستر سيتي بالرباعية بإخراجه من كأس انكلترا

أخرج ويغان من الدرجة الثانية ضيفه مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم من ثمن نهائي مسابقة كأس انكلترا بفوزه عليه الاثنين 1-صفر، منهيا حلمه برباعية تاريخية.

وفاجأ ويغان ضيفه بهدف سجله بطل منتخب ايرلندا في كأس اوروبا 2016 في فرنسا ويل غريغ في الدقيقة 79.

وبخروجه من مسابقة الكأس، انتهى حلم المدرب الاسباني حوسيب غوارديولا في موسمه الثاني مع مانشستر سيتي اذ يتصدر فريقه الدوري بفارق مريح جدا (16 نقطة) عن جاره مانشستر يوناتيد، وتأهل الى نهائي كأس الرابطة، ووضع قدما في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد ان اكتسح في ذهاب ثمن النهائي بازل السويسري 4-صفر في عقر داره.

وسيطر رجال غوارديولا على المجريات طوال اللقاء وكانت لهم عدة محاولات لم يستفيدوا منها ابرزها كانت عن طريق الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي تابع بدقة كرة وصلته من البرازيلي فرناندينيو، لكن حارس ويغان كريستيان والتون كان لها بالمرصاد (45).

وكانت نقطة التحول في المباراة بالنسبة الى سيتي في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما تلقى مدافعه فابيان ديلف البطاقة الحمراء بسبب ارتكابه خطأ عنيف ضد ماكس باور (45+2).

واثار اشهار البطاقة الحمراء في وجه ديلف غضب المدرب الاسباني وادجى الى تراشق كلامي بينه وبين مدرب ويغان بول كوك.

وضغط مانشستر سيتي في الشوط الثاني رغم النقص العددي في صفوفه، ووصلت نسبة سيطرة الى 83% مع 26 تسديدة لم تثمر، واتت المفاجأة من غريغ الذي اشتهر في كأس اوروبا 2016 بفضل اغنية رددها انصار منتخب بلاده ومطلعها "ويل غريغ مولع نار".

وخطف غريغ كرة اعادها كايل ووكر دون انتباع ظنا منه انه مغطى من زملائه، وسار بها الايرلندي حتى واجه الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو وكسب الحوار معه (79).

واختلطت الامور في نهاية اللقاء، واجتاحت الجماهير ارض الملعب، وحصل اشتباك بالايدي بين اغويرو واحد المشجعين.

ويلتقي ويغان في ربع النهائي مع ساوثمبتون الذي تغلب علىة وست بورميتش البيون 2-1.

وشهدت منافسات ثمن النهائي تعادل توتنهام مع روتشدايل 2-2 وشيفيلد ونزداي (درجة اولى) مع سوانسي صفر-صفر، وستعاد المباراتان على ان يلتقي الفائزان في ربع النهائي.


أشداء على المقاومة أذلاء للاحتلال

نشرت الهيئة العامة للاستعلامات بيانًا بخصوص ما يحدث في سيناء وفكرة توطين الفلسطينيين فيها، وقد ذكرت فيه أن "الموقف المعروف لحركة حماس هو رفض هذا التوطين الفلسطيني المزعوم، وهو نفسه رأي السلطة الفلسطينية"، وأن "فكرة التوطين لم يطرحها قط الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".


لما كانت الهيئة العامة رسميًّا أكدت أن حماس ترفض فكرة التوطين؛ فلماذا يصر بعض الإعلاميين في مصر، وبعض الدول العربية الخليجية التمسك باتهام حركة حماس بالسعي إلى توسيع حدود غزة باتجاه مصر على حساب المصريين، والفلسطينيين، والقضية الفلسطينية لمصلحة العدو الاسرائيلي؟!


الشعب الفلسطيني بكل مكوناته لن يقبل عن فلسطين بديلًا في سيناء أو الأردن أو أي منطقة أخرى قد تخطر على بال المتآمرين على شعبنا وقضيتنا، وإن كان هناك فلسطيني تستهويه فكرة التوطين أو أنه مقتنع بها حلًّا فهو خارج عن الصف الوطني، ولا فرق بينه وبين أي شخص سقط في وحل العمالة لمصلحة المحتل الإسرائيلي.


علاقتنا بمصر وشعبها كما هي علاقتنا بكل الدول والشعوب العربية، علاقة محبة وأخوة ودين ومصير مشترك، وحدودنا مع مصر تقتضي منا المزيد من الحرص على حسن الجوار واستمرار الحوار، وحماية أمنها ومصالحها من جانبنا، وهذا ما لا يريده المتربصون بنا وبقضيتنا، ويسعون إلى الوقيعة دومًا بين الفلسطينيين والأشقاء العرب _وخاصة مصر وبعض دول الخليج_ بتشويه صورة الفلسطيني، والتقليل من شأن قضيته، واتهام الفصائل المقاومة في نواياها وأهدافها، ولكن في النهاية تتكشف الحقائق كما حصل في مسألة التوطين، وموقف حماس الثابت منه.


لابد في النهاية من الإشارة إلى أمر هام، وهو أن غالبية من يتهجمون من السياسيين والإعلاميين العرب على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة يروجون للتطبيع مع المحتل الإسرائيلي، ويدعون إلى حوار الأديان، ويرون أن من حق الاحتلال أن يكون له كيان آمن مطمئن في الوطن العربي، أما الأقلية التي تهاجم المقاومة ولا تدعو إلى التطبيع مع المحتل فهم يخدمون الاحتلال الإسرائيلي بطريقتهم الخاصة، كما يفعل تنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات التكفيرية والإرهابية المتطرفة.


مصرع مواطن بانقلاب جرار زراعي في الخليل

لقي مواطن يبلغ من العمر 60 عاما مصرعه، مساء اليوم الاثنين، جراء انقلاب جرار زراعي في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.


وأفاد الناطق الإعلامي باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، بأن الشرطة فتحت تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادث.